الخميس، 9 يونيو 2011

(الدرس الثاني)درس الحاسب مع تيتة

بسم الله الرحمن الرحيم
أول نقطة:بدأنا الدرس اليوم بتوجيه حلول لأهم إشكاليات البارحة
أهم إشكاليات درس أمس :1.عدم رؤية الأيقونات والكلام والمؤشر جيدا
2.التحكم بالفأرة والنقر عليها
قمت بالتعديلات التالية لمعالجة الموقف:
>من مركز التحكم:1-قمت ببعض التعديلات من مركز ضعاف البصر(ما كنت بعرف بوجود هذا الشيء من قبل!)
2-كبرت شاشة العرض إلى متوسط
3-زدت التباين في الألوان
4-غيرت فتح الملفات إلى نقرة وحدة بدلا من نقرتين
>كبرت حجم الأيقونات(من نقرة يمنى على سطح المكتب)
بعد كل هذا الحمدلله كان كل شيء واضح جدا لها .

للتقليل من تحركاتها بالفأرة علمتها أن تضغط (enter) بعد كتابة كلمة المرور,استسهلتها عن استعمال المؤشر للضغط على علامة الدخول.

ثاني نقطة : مراجعة لتشغيل وإيقاف اللاب توب
ثالث نقطة : شرحت لها علامة البطارية (ممتلئة وفاضية ومشبوك في الشاحن),الشحن يكون في غير وقت الاستعمال لأن ذلك أفضل للبطارية.مش بتفرق 220 عن 110, مكان إدخال الشاحن في الفتحة المدوره
رابع نقطة: فتحت لها حسابها في سكايب وعرفتها بشكل عام على المعطيات الأساسية مع مدخل بسيط لفكرة الاتصال و الخروج.يعني لفة سريعة لتعتاد عليه العين.

بإذن الله ,الدرس القادم أعيد كلام سكايب وأجري لها اتصال فيديو لتفهم المبدأ أكثر.قامت في الأخير بإغلاق اللاب توب بنفسها الحمدلله ,ما زال استعمال الفأرة يتطلب جهد كبير منها ولكن هناك تحسن عن البارحة طبعا.
ذكرت لي صديقتي تجربة مثيلة لشخص تعرفه ,وذكرت أن جدة هذا الشخص ارتاحت وتعلمت بشكل أفضل على الipad حيث استعمال الأصابع بشكل فوري .لا ضير من التجربة .
مثل تردده جدتي وهي تتعلم في الدرسين:العلم في الصغر كالنقش عالحجر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق