الاثنين، 20 يونيو 2011

الدرس السادس -درس الحاسب مع تيتة

بسم الله الرحمن الرحيم,
وردني اتصال من جدتي اليوم, تذكر لي فيه بأنها قد عملت كل الخطوات التي تعلمتها ووصلت لskype, ولكنها تحرك الفأرة ولا تتحرك معها الزئبقة( كما تحب أن تسمي المؤشر!).ولكن إصرارها على التنفيذ جعلها تصبر وتجرب وتنجح في استعمال اللوح الحساس بدلا من الفأرة! عند وصولي كانت المشكلة أنها لم تصل الفأرة بالحاسب!كان SKYPE مفتوح ولكنها كانت مستاءة من شيء آخر,قالت لي بأنها لا تريد التحدث مع أقاربها فقط,تريد الآن تعلم كيفية البحث عن معلومات جديدة كما نفعل نحن!
فبدأنا اليوم مسار لم يكن في الحسبان, وهو التعرف على غوغل:)!
تعريف بسيط للفكرة العامة من غوغل,مع البحث عن مواضيع تهمها. فكرة محرك البحث,والنتائج,وكتابة المبحوث عنه, والنزول بالصفحة لتصفح النتائج,ومبدأ الكتابة من لوحة المفاتيح وأن الحروف مكتوبة على المفاتيح.معلومات كثيرة لأول يوم, ولكن مع التكرار والإعادة ستنجح بإذن الله.أشدد معها على نقطة الممارسة,فهي التي ستنجح استعمال الحاسب,أما الاعتماد على الدروس وحدها لا ينفع.يجب أن تختبر نفسها وتغلط وتتعلم.الحمدلله هي تتجرأ أكثر وأكثر لاستعماله وأنا لست موجودة. اقترحن عماتي وضع كم موقع في المفضلة وأن يكون تعليمي لها هو كيفية فتحهم من هناك.
الله ييسر بإذن الله,دروس معدودة وتكون جدتي من متصفحي النت بإذن الله :)!
سألتني إن اشتركت في برنامج أو دورة لتعليم الحاسب ,إن كانت ستسفيد. شجعتها,فما الضرر من ذلك, فهي ماشاء الله ,والحق يقال, مجتهدة ومثابرة في طلبها للعلم,وتعلمها للغة العصر سيقربها أكثر من أحفادها ويزيد من ثقافتها و يجلب لها التسلية.
أتمنى أن تكون سعيدة في نهاية الأمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق